اتفاقية بين مصرف الراجحي وضمان القروض لتمويل المشروعات

وقع مدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض الدكتور محمد الجعفري والرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي في الاردن أحمد الخب اتفاقية ضمان لتمويل المشاريع الناشئة أو حديثة التأسيس، يقدم المصرف من خلالها التمويلات للمشاريع الصغيرة الناشئة وفق أحكام الشريعة الإسلامية.
 
وحسب بيان أصدرته الشركة، تغطي الاتفاقية تمويل الشركات الناشئة من مصرف الراجحي- الأردن لسقف 250 الف دينار للشركة الواحدة وبنسبة ضمان (كفالة) تبلغ 85 بالمئة من قيمة التمويل.
وأكد الخب أهمية هذه الاتفاقية في دعم توجه المصرف المستمر بتطوير برامج ومنتجات تمويلية تخدم عملاء المصرف في المملكة وتلبي احتياجاتهم التمويلية المختلفة.
وأوضح الدور الاقتصادي المهم للشركات حديثة التأسيس في إيجاد فرص العمل مع الظروف الاقتصادية الراهنة وارتفاع معدل البطالة في المنطقة.
وبين مدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض الدكتور محمد الجعفري أن برنامج ضمان تمويل المشاريع الناشئة جاء بمبادرة من البنك المركزي الذي استحدث بالتعاون مع البنوك العاملة في المملكة وبتمويل مشترك من صندوقين خاصين لتوفير هذا الضمان يغطي الصندوق الأول ضمانات القروض المقدمة من البنوك التجارية للمشاريع الناشئة، والثاني ضمانات التمويل المقدمة من البنوك الإسلامية لهذه المشاريع وبنسبة ضمان تبلغ 85 بالمئة من قيمة التمويلات.
وبين أن البنك المركزي قدم 50 مليون دينار إضافية لهذا البرنامج خلال العام الماضي 2017 مكنت الشركة من رفع سقوف التمويل ضمن هذا البرنامج من 100 الف دينار إلى 250 ألف دينار مع تنامي الاحتياجات التمويلية للشركات أو المشاريع حديثة التأسيس وأهمية توفير هذا التمويل بالمستويات والكلف والشروط الميسرة. (بترا)

25-كانون الأول-2018 16:25 م

نبذة عن الكاتب